TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقية لإنشاء المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي

قطر توقع اتفاقية لإنشاء المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي
إنشاء المكتب سيكون تعزيزاً للتعاون البريدي الإقليمي

 الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية توقيع اتفاقية؛ لإنشاء المكتب الإقليمي للاتحاد البريدي العالمي في الدوحة، تعزيزاً للتعاون البريدي الإقليمي.

وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع إصدار دولة قطر مؤخراً لقانونٍ جديدٍ للخدمات البريدية، يهدف إلى تنظيم القطاع وتعزيز المنافسة.

وسيؤدي مكتب الاتحاد البريدي العالمي في الدوحة، بحسب بيان للهيئة أمس السبت، دوراً محورياً في الإشراف على الأنشطة في العديد من دول المنطقة، وذلك دعماً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة. 

وقال محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:" قطر أبدت استعداداً تاماً لدعم المكتب الإقليمي؛ استناداً إلى بنيتها التحتية الرقمية المتقدمة والخدمات اللوجستية المتطورة، علماً بأن موقعها الاستراتيجي يدعم تعزيز تبادل الخبرات والممارسات الأفضل بين الدول الأعضاء".

وحسب البيان، ففي خضم التحول العالمي نحو الطرود والإيرادات البريدية التي تركز على الخدمات اللوجستية، يُظهر سوق الخدمات اللوجستية في دولة قطر إمكانات نمو قوية.

وكما أشارت وكالة ترويج الاستثمار في الدولة، فمن المتوقع أن يتنامى سوق الخدمات اللوجستية ليرتفع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.2% من عام 2020 إلى عام 2026.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تسحب عرضها لشراء نادي "مانشستر يونايتد"

وزراء المالية: لا أحد يرحم إفريقيا من أزمة نقد لم تُسببها

الرئيس الأمريكي: نعمل مع مصر والأردن وإسرائيل لاستئناف إرسال المساعدات إلى غزة